منتدى الازرق الاسلامى

منتدى اسلامى بمرجعية اهل السنه والجماعه يهتم بامور المسلمين وكل ما يؤدى للارتقاء بشان المسلم من الامور الدينيه وااثقافيه والعلمية والطبيه وكل نواحى الحياه المفيده
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احبتى فى الله اعتذر لكم عن غيابى عن المنتدى والنت بوجه عام خلال شهر ابريل لظروف خاصه وان شاء الله ساعود لكم قريبا ولا تنسونى من صالح دعائكم بظهر الغيب امانه اخوكم فى الله دكتور علىولا تنسوا نشر المنتدى بين اخوانكم فانا تركته بينكم امانه وان شاء الله لنا الاخره بدلا من الدنيا فنسال الله العلى القدير ان يجمعنى معكم بصحبة المصطفى صلى الله عليه وسلم فى الفردوس الاعلى بالجنهوجزاكم الله عنى كل خير

شاطر | 
 

 منتدى الازرق الاسلامى - التسجيل - القوانين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dr_aly_mohammed
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1809
العمل/الترفيه : medicine
تاريخ التسجيل : 17/09/2007

مُساهمةموضوع: منتدى الازرق الاسلامى - التسجيل - القوانين   الجمعة يناير 18, 2008 5:35 am


منتدى الازرق الاسلامى - التسجيل - القوانين

شروط الإستعمال العام ان المديرون و المشرفون سيقومون بإلغاء وايقاف أي مواد مشكوك بها, فإنه من المستحيل مراقبة جميع الرسائل. لذا فإن علمك بأن جميع الاسهامات هي وجهة نظر الناشر يعني أن, المديرون والمشرفون والصفحة (عدا مشاركتهم الشخصية) لن يحملوا أي مسؤولية لذلك.

أن توافق أنك لن تنشر مواد مهينة, فاحش, سوقي, بشكل قذف, كراهي, مهدد, جنسي أو أي نوع يخالف القانون المتبع. فعل أي مما سبق سوف يؤدي الى وقفك وازالتك بشكل دائم من المنتدى (واخبار مزود خدمة الانترنت لديك). وسوف يتم رصد جميع ارقام الانترنت لفرض هذه القوانين. انت توافق أن مدير الصفحة, ومسؤول المنتدى وموجهين المنتدى لهم الحق بازالة, تعديل, نقل أو اغلاق أي موضوع حسب رأيهم. وانت كمشترك أو مستخدم توافق أن تخزن جميع المعلومات المدخلة سابقا في قاعدة بيانات. وحيث أن هذه المعلومات سوف لن يتم عرضها الى أي جهة ثالثة دون علمك فأن مدير الصفحة ورؤساء المنتدى وموجهين المنتدىلن يتحملوا المسؤولية لأي محاولة الدخول عنوة والتي قد تؤدي الى تفشي المعلومات.

هذا المنتدى يستعمل الكوكيز لتخزين معلومات على جهازك. هذا الكوكيز لا يحمل أي معلومات تم ادخالها في الاعلى, انما فائدتها فقط لتحسين متعة التصفح في المنتدى. يستعمل بريدك الالكتروني لتأكيد عملية تسجيلك في المنتدى فقط (ولارسال كلمة السر الخاصة بك فحالة نسيانها).

عند الضغط على زر التسجيل في الاسفل فانك توافق بأن تلزم بالاتفاقية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .حياك الله أخي الكريم/أختي الكريمة .مرحبًا بك في منتداك وبين إخوانك ، فقدمت أهلاً ووطأت سهلاًً في منتدى الازرق الاسلامى، نسأل الله تعالى بمنه وكرمه أن يكون اشتراكك في المنتدى اشتراك خير وبركة ، وأن ينفع بك إخوانك ، ويجعل ما تسطره أناملك حجة لك لا عليك ويثقل به ميزان حسناتك .ويسرنا بداية أن نذكر أنفسنا وإياك بقول الله تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَوْفُوا بِالْعُقُودِ)(المائدة:1) .فتذكر أخي الكريم أن منتدانا، لا ينتمى إلى إقليم أو جنسية ، أو دولة أو نظام ، فهدفنا الاحتساب بالكلمة الطيبة النافعة التي تصلح من حال أمتنا ، وتجمع بين قلوب وأفئدة المسلمين في جميع أنحاء العالم . وإلى شخصكم الكريم لائحة شروط التسجيل في شبكتنا المباركة نأمل منكم تكرمًا الالتزام بما ورد فيها ، والله الموفق لما فيه الخير :أولاً ـ يجب على العضو الالتزام بعقيدة أهل السنة والجماعة . منتدى الازرق الاسلامى يرفع راية أهل السنة والجماعة (عقيدة ومنهاجًا وسلوكًا) ، فلا يسمح لأي عضو كان أن يظهر قصدًا أوعمدًا أي فكر أو عقيدة تخالف أصول عقيدة أهل السنة والجماعة ، والمخالفة في ذلك تستوجب تجميد العضوية من غير سابق إنذار . ثانيًا ـ ضوابط اختيار العضو للاسم المستعار . لجميع الأعضاء حرية اختيار الاسم المستعار المناسب له ، ونفضل أن يكون باللغة العربية ، وأن لا يكون أكثر من جزأين ، وأن لا يتجاوز خمسة عشر حرفًا ، ويمنع منعًا باتًا التسمي بما يلي :1 ـ أسماء أهل الفجور والزندقة .2 ـ أسماء داعية للسخرية والاستهزاء . 3 ـ أسماء تتضمن معنى المعاصي . 4 ـ أسماء الشخصيات المعاصرة لغير أصحابها .5 ـ أسماء مشابهة لأسماء المراقبين أو المشرفين في الشبكة . 6 ـ أسماء مشابهة لأسماء مسجلة سابقًا بالشبكة كـ (إضافة فراغ ، أو مدة ، أو نقطتي التاء المربوطة … الخ). 7 ـ أسماء مبهمة كـ (حروف ، أو أرقام ، أو علامات ترقيم) . 8 ـ أسماء الصحابة وعلماء الأمة . 9 ـ اسم موقع ، أو شركة للدعاية والإعلان له إلا بإذن من إدارة الشبكة . ثالثًا ـ يجب تقديم حسن الظن بين يدي الكاتب في إخوانه الأعضاء والمشرفين . وذلك عملاً بالنصوص التالية :أ ـ قول الحق سبحانه وتعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيراً مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلا تَجَسَّسُوا وَلا يَغْتَبْ بَعْضُكُمْ بَعْضاً أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَنْ يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتاً فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَحِيمٌ )(الحجرات:12) .ب ـ ما ثبت عن أبي هريرة مرفوعًا : (إياكم والظن ؛ فإن الظن أكذب الحديث) رواه الشيخان .جـ ـ ما رواه المحاملي في "أماليه" عن عمر بن الخطاب قال : (لا تظنن بكلمة خرجت من فيّ امرئ مسلم سوءًا وأنت تجد لها في الخير محملاً) .د ـ ما رواه البيهقي في "الشعب" عن محمد بن سيرين قال : (إذا بلغك عن أخيك شيء فالتمس له عذرًا ، فإن لم تجد له عذرًا فقل : له عذر).هـ ـ وعنه أيضا عن جعفر بن محمد قال : (إذا بلغك عن أخيك الشيء تنكره فالتمس له عذرًا واحدًا إلى سبعين عذرًا ، فإن أصبته وإلا قل : لعل له عذرًا لا أعرفه). و ـ وعنه أيضا عن سعيد بن المسيب قال : (كتب إلى بعض إخواني من أصحاب رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ أن ضع أمر أخيك على أحسنه ما لم يأتك ما يغلبك ، ولا تظنن بكلمة خرجت من امرئ مسلم شرا وأنت تجد له في الخير محملا).رابعًا ـ يجب الالتزام بضوابط المخاطبة بين الجنسين . فنذكر أخواتنا بقول الله تعالى إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَعْرُوفاً)(الأحزاب:32) .أي لا تتكلمن بكلام رقيق ، فيطمع الرجل المريض بالشهوة الحرام ؛ لأنه مستعد ينتظر أدنى محرك يحركه لأن قلبه غير صحيح ، فأدنى سبب يوجد ويدعوه إلى الحرام يجيب دعوته ولا يتعاصى عليه .قال الحافظ ابن كثير في تفسيره : المرأة منهية عن كل شيء يلفت النظر إليها ، أو يحرك شهوة الرجال نحوها ، ومن ذلك أنها تنهى عن التعطر والتطيب عند خروجها من بيتها فيشم الرجال طيبها .اهـ.ونذكر إخواننا بتقوى الله تعالى ، وتحري الألفاظ وانتقائها عند مخاطبة النساء ، ولا فرق في ذلك بين المخاطبة مواجهة أو عبر الهاتف أو الرسائل أو الإنترنت ، فيجب وضع نصب أعينكم حديث الحبيب صلى الله عليه وسلم : (اجعلوا بينكم وبين الحرام سترا من الحلال، من فعل ذلك استبرأ لعرضه ودينه، ومن أرتع فيه، كان كالمرتع إلى جنب الحمى، يوشك أن يقع فيه، وإن لكل ملك حمى، وإن حمى الله في الأرض محارمه) رواه ابن حبان والطبراني في الكبير بإسناد صحيح من حديث النعمان بن بشير، وصححه الألباني في الصحيحة.ولا يخفى عليكم ما حذر منه صلى الله عليه وسلم في حديث أبي سعيد الخدري مرفوعًا: (...اتقوا النساء فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء) رواه مسلم .خامسًا ـ يجب تعظيم الآيات القرآنية ، والأحاديث النبوية . فيجب على جميع الأخوة الأعضاء تعظيم القرآن والسنة ، واختصاصهما بالرعاية اللازمة ؛ امتثالاً لقول الله تعالى وَمَنْ يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِنْ تَقْوَى الْقُلُوبِ )(الحج:32) .وتعظيم القرآن يكون بتمييزه عن كلام البشر بوضعه بين أقواس ، ومراجعته من المصحف الشريف ، وعدم الاعتماد على الذاكرة خاصة مع الشك في الإملاء ، وضبطه بالشكل إن أمكن .وتعظيم السنة يكون بتحري صحيحها من ضعيفها ، مع بيان من خرجها ورواها قدر المستطاع .سادسًا ـ يجب اختيار العنوان المناسب لمضمون المشاركة . فلمصلحة المتصفحين يُرجى الالتزام بكتابة العنوان بوضوح تام واختصار ، بعيدًا عن الاستفزاز والإثارة .كما يُرجى تجنب تكرار الرموز نحو (@@@) ، و($$$) ، و(!!!!!!) ، و(؟؟؟؟) في ثنايا العنوان ؛ مما يشوه لغتنا العربية ، وصفحات المنتدى .سابعًا ـ يجب وضع الموضوع في المنتدى المناسب . فلقد قامت إدارة المنتدى بتقسيم المنتدى إلى أقسام تخصصية من أجل تسهيل البحث والمتابعة للمتصفحين ، ولأهمية ذلك يُرجى من الأخوة الأعضاء التقيد بهذا التصنيف عند إدراج المشاركة ، فتنشر كل مشاركة في مكانها المناسب حسب التقسيمات التالية : حسب التقسيمات الموجوده بالمنتدى نرجو التقيد بذلكعاشرًا ـ يمنع منعًا باتًا التعرض بالإساءة للآخرين ، وغمز ولمز العلماء العاملين ، والدعاة المصلحين . فيمنع الحديث عن الأشخاص بأعيانهم على سبيل الإيذاء ، أو الإهانة ، أو السخرية أو الاستهزاء ، بغية التشفي ، أو التشهير بعامة الناس وخاصتهم. فيجب على جميع الأعضاء التمييز بين النقد البناء الهادف ، وبين التجريح والتشهير والطعن في أعراض الناس .كما يُرجى عدم سب وشتم الحكام وغيرهم ، حيث لا فائدة من ذلك ، على أن تستبدل بأسلوب النصيحة الشرعية العلمية . كما يمنع الهمز واللمز ـ فضلاً عن الطعن ـ للعلماء العاملين ، والدعاة المصلحين ، بل يجب تقديم النصيحة لهم في أمور الخلاف ، بالدليل الشرعي المعتبر ، بأدب جم ، واحترام كبير ، وأسلوب جميل ، يلائم مكانتهم ، ولا يمسُّ كرامتهم . الحادي عشر ـ يمنع منعًا باتًا إعادة ما تم حذفه ، أو تحريره ، أو تكرار نشر المخالفات ، أو التدخل في الشئون الإدارية . فقد وضع الجهاز الإداري من أجل خدمتكم وضبط شئون المنتدى ؛ وحتى ينجح المنتدىفي رسالته وجب التعاون البناء والمستمر بين إدارة المنتدى والأخوة الأعضاء . ويتحقق ذلك بالتزام العضو بتعليمات الإدارة ، فيمنع إعادة ما تم حذفه أو تحريره ، ولا يتدخل في شئون إدارة المنتدى مطلقًا ، ويسعدنا أن نستقبل مقترحاتكم الكريمة في منتدى الشكاوى . الثاني عشر ـ يمنع منعًا باتًا تضمين المشاركة قصص الفواحش والفجور ، ولو بقصد حسن . ومن ذلك المشاركات التي تتضمن أخبار جرائم الفواحش من زنا ولواط واغتصاب ؛ فنشر مثل هذه الأخبار يعد من باب إشاعة الفواحش بين المسلمين . وقد قال الله تعالى : ( إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ ) (النور:19). وما من شك أن تعود الإنسان على سماع وقراءة مثل هذه الأمور يهون من وقع المعصية في نفسه ومن معه.الثالث عشر ـ الالتزام باللغة العربية في الكتابة قدر الإمكان ، وتصحيح الأخطاء الإملائية قبل نشر المشاركة . فمنتدانا ليس تابعا لدولة أو إقليم أو جنسية أو قومية معينة ، وإنما هومنتدى دعوى اسلامى عالمى ، فمن أجل التواصل الجيد بين جميع الأعضاء يجب على الجميع الاجتهاد في الكتابة باللغة العربية الفصيحة ، وتجنب اللهجات المحلية والعامية.كما يُرجى من الأخوة الأعضاء تدقيق المشاركة إملائيًا قبل نشرها .الرابع عشر ـ الحرص على عدم تكرار المواضيع . فبدافع حرص المنتدى على عدم إهدار وقت ومال المتصفحين من الأعضاء والزوار يُرجى الحرص على عدم تكرار طرح الموضوعات التي سبق نشرها ، ويستثنى من ذلك ما اشتمل على إضافة .كذلك عدم تكرار النشر في أكثر من منتدى في منتدانا.هذا وسوف يتم تحويل المشاركة المكررة إلى منتدى الشكاوى على المواضيع المكررة من غير إشعار .من أجل هذا نهيب بالأعضاء استقراء المشاركات المنشورة في المنتدى أولا قبل نشر المشاركة ؛ من أجل تجنب هذا التكرار . الخامس عشر ـ تنبيه المشرفين عند وجود مخالفات في المنتدى. وذلك تأسيًا بقول الله تعالى : ( وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الْأِثْمِ وَالْعُدْوَانِ ) (المائدة:2) .وقول نبينا الكريم : (من رأى منكم منكرًا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ، وذلك أضعف الإيمان) رواه مسلم من حديث أبي سعيد .فيُرجى من الأخوة الأعضاء أن يتعاونوا مع الجهاز الإداري في المنتدى بتفعيل خاصية تنبيه المشرف متى وجدوا مخالفة على صفحات المنتدى . السادس عشر ـ توصيات عامة : بدافع حرص المنتدى على الخير ، وأن تعم منتديات المودة والمحبة بين الأعضاء نضع بين إخواننا طائفة من النصائح والتوصيات :1 ـ الالتزام بإفشاء السلام . فقد قال الله تعالى : ( فَإِذَا دَخَلْتُمْ بُيُوتاً فَسَلِّمُوا عَلَى أَنْفُسِكُمْ تَحِيَّةً مِنْ عِنْدِ اللَّهِ مُبَارَكَةً طَيِّبَةً ) (النور:61) .وسئل صلى الله عليه وسلم : أي الإسلام خير ؟! فقال صلى الله عليه وسلم : (… وتقرأ السلام على من عرفت ومن لم تعرف) عبد الله بن عمرو بن العاص . رواه الشيخان من حديث.وعن البراء : أمرنا رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ بسبع ـ منها ـ : (… وإفشاء السلام) . رواه الشيخان . وثبت مرفوعًا : (أولا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم ؟!. أفشوا السلام بينكم) رواه مسلم من حديث أبي هريرة مرفوعًا.فنهيب بالأخوة الأعضاء التحلي بهذا الأدب النبوي الشريف .2 ـ تجنب التسجيل بأسماء مستعارة باللغات الأجنبية . قال شيخ الإسلام ابن تيمية ـ رحمه الله ـ "اقتضاء الصراط المستقيم" ص203: (وأما الخطاب بها ـ أي باللغة الأجنبية ـ من غير حاجة في أسماء الناس والشهور كالتواريخ ونحو ذلك ، فهو منهي عنه مع الجهل بالمعنى بلا ريب . وأما مع العلم به : فكلام أحمد بيّن في كراهته أيضا. فإنه كره "آذرماه" ونحوه ومعناه "ليس محرمًا" ... كراهة أن يتعود الرجل النطق بغير العربية . فإن اللسان العربي شعار الإسلام وأهله ، واللغات من أعظم شعائر الأمم التي بها يتميزون ...واعلم أن اعتياد اللغة يؤثر في العقل والخلق والدين تأثيرًا قويًا بينًا . ويؤثر أيضًا في مشابهة صدر هذه الأمة من الصحابة والتابعين . ومشابهتهم تزيد العقل والدين والخلق.وأيضًا فإن نفس اللغة العربية من الدين ، ومعرفتها فرض واجب . فإن فهم الكتاب والسنة فرض . ولا يفهم إلا بفهم اللغة العربية وما لا يتم الواجب إلا به فهو واجب . اهـ .3 ـ الرفق في النصيحة عند الرد والمناقشة . وهذا أدب شرعي هام ، يجب أن يضعه كل كاتب نصب عينيه عند مداخلته ، قال تعالى لموسى وهارون عندما أرسلهما إلى أحد شرار الخلق في الأرض ( فَقُولا لَهُ قَوْلاً لَيِّناً لَعَلَّهُ يَتَذَكَّرُ أَوْ يَخْشَى ) (طـه:44) . فكيف يكون الحال مع محاورك المسلم .وروت عائشة مرفوعًا : (الرفق لا يكون في شيء إلا زانه ، ولا يُنزع من شيء إلا شانه) رواه مسلم . 4 ـ عدم الإكثار من رفع الموضوعات في وقت واحد . فمثل هذا يسبب ربكة لقراء الشبكة ، ويضيع على المتصفحين الاطلاع على الموضوعات الجديدة ، فيُرجى من كل عضو عدم رفع أكثر من ثلاثة مواضيع في جلسة واحدة .5 ـ الدفع بالتي هي أحسن . وهذا أدب قرآني يُرجى تفعيله في ثنايا الردود ، ( وَلا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ ) (فصلت:34) .هذا وصلى على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا .إدارة المنتدى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alyalazrak.ahlamontada.com
 
منتدى الازرق الاسلامى - التسجيل - القوانين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الازرق الاسلامى :: القسم العام :: منتدى التعارف و الترحيب-
انتقل الى: