منتدى الازرق الاسلامى

منتدى اسلامى بمرجعية اهل السنه والجماعه يهتم بامور المسلمين وكل ما يؤدى للارتقاء بشان المسلم من الامور الدينيه وااثقافيه والعلمية والطبيه وكل نواحى الحياه المفيده
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احبتى فى الله اعتذر لكم عن غيابى عن المنتدى والنت بوجه عام خلال شهر ابريل لظروف خاصه وان شاء الله ساعود لكم قريبا ولا تنسونى من صالح دعائكم بظهر الغيب امانه اخوكم فى الله دكتور علىولا تنسوا نشر المنتدى بين اخوانكم فانا تركته بينكم امانه وان شاء الله لنا الاخره بدلا من الدنيا فنسال الله العلى القدير ان يجمعنى معكم بصحبة المصطفى صلى الله عليه وسلم فى الفردوس الاعلى بالجنهوجزاكم الله عنى كل خير

شاطر | 
 

 حقائق علمية مذهلة : المستكة تقتل خلايا سرطان القولون وتكافح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dr_aly_mohammed
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1809
العمل/الترفيه : medicine
تاريخ التسجيل : 17/09/2007

مُساهمةموضوع: حقائق علمية مذهلة : المستكة تقتل خلايا سرطان القولون وتكافح   الخميس مارس 12, 2009 10:16 am

حقائق علمية مذهلة : المستكة تقتل خلايا سرطان القولون وتكافح جرثومة المعدة
http://images.aljasr.com/icon.aspx?m=blank
اتجهت أنظار الأطباء في الآونة الأخيرة للبحث والتنقيب عما تحويه الطبيعة من أعشاب ونباتات لاستخدامها في معالجة الأمراض المزمنة كالسرطان وغيره من الأمراض المزمنة، بالرغم من التقدم الرهيب في صناعة الأدوية، وذلك لإدراكهم الكامل بمدى خطورة الآثار الجانبية لتلك الأدوية، لما تحتويه من مواد كيماوية خطيرة تؤثر بالسلب على صحة الإنسان.

لذا يسعى الأطباء بكل ما يملكون من أسلحة علمية لتطويع هذه النباتات الطبيعية واستخدامها في صد الهجمات الشرسة لأمراض عدة من بينها داء السرطان اللعين... فقد كشفت نتائج دراسة حديثة أن المستكة تقضي على جرثومة المعدة وتقي من سرطان القولون، وتحافظ على الأسنان واللثة.

وطبقاً لما ورد بجريدة "الشرق الأوسط"، أشار الباحثون إلى أن المسكتة تحتوي على مادة تدعى "راتينج" التي لها القدرة على قتل الخلايا السرطانية وفق ضوابط كمية التركيز ومدة التعرض، بمعنى أن طول مدة تعرض الخلايا السرطانية للمستكة وزيادة تركيز المستكة ترفع من احتمالات قتل الخلايا السرطانية.

ومن خلال الدراسة التي أجراها باحثون على المستكة، اتضح أنها عملت على الإخلال بتتابع انقسام الخلايا السرطانية وأوقفت بالتالي سلسلة التكاثر والانتشار لها، كما أنها عملت على تخلخل التصاق الخلايا السرطانية بكتلة الأنسجة الرابطة بين الخلايا.

البصل يكافح سرطان المعدة
==============
وحتي يكونح حديثنا كله من وحي الطبيعة ،وبعيدا تماما عن الكيماويات ، فقد أكد باحثون هولنديون أن تناول نصف بصلة متوسطة يومياً، يقلل من خطر الإصابة بمرض سرطان المعدة.

وأشار الدكتور الهندي منون بعد تحقيقات استمرت عامين في كلية الطب بجامعة نيوكاسل البريطانية، إلى أن البصل الخام أو المطبوخ أو المقلي يحول دون حدوث الجلطة القلبية والدماغية، كما أكدت الأبحاث مؤخراً، أن أكل نصف بصلة نيئة يومياً يساعد على الوقاية من أمراض القلب وعلاجها أيضاً.

وأوضح الباحثون أن المركبات الكبريتية اللاذعة المتوفرة في البصل، لها القدرة على مهاجمة بكتريا "هيليكو باكتر بايلوري" المسببة للقرحة، وبالتالي قد تساعد في منع تطور الإصابة في سرطان المعدة الذي يصيب أكثر النساء بمقدار الضعف.

وخلصت الدراسة إلي أن البصل مقوي للمعدة، ومفيد في معالجة العقم الناجم عن نقص عدد الحيوانات المنوية، ومقوي للجهاز العصبي والكبد والكلى ومدر للبول ومذيب للرواسب البولية، كما أنه مضاد للروماتيزم، مطهر، مضاد للجراثيم وللتصلب الشرياني والتجلط، منظم للغدد، خافض للسكري طارد للديدان، منوم خفيف، مفيد للجلد، يساعد على التركيز، ويبعد الأرق الذهني والتعب، ويساعد على تقوية ونمو الشعر.

الثوم يحارب سرطان المعدة والقولون
===================
وأكدت دراسة أمريكية حديثة أن تناول ‏6‏ فصوص من الثوم يومياً تكفي للوقاية من خطر الإصابة بسرطان المعدة والقولون‏.

وقد شملت الدراسة أكثر من‏100‏ ألف شخص، وخلصت إلي وجود معدلات أقل من سرطان المعدة والقولون بين الأشخاص الذين انتظموا في تناول الثوم‏,‏ إذ انخفض بين الأشخاص الذين تناولوا أغذية غنية بالثوم بنسبة‏50%,‏ مما هي عليه بين الذين لا يأكلون منه.

ومن جانب آخر، أشار خبراء التغذية إلي الفوائد العديدة للثوم‏،‏ حيث أنه يقلل من نسبة الكوليسترول الضار في الدم ويساعد في علاج ارتفاع الضغط، كما أن تناوله بانتظام له تأثير إيجابي لمرضي القلب والشرايين بالإضافة إلي دوره في تطهير الجهاز الهضمي‏.‏

البروكلي يحمي المعدة من السرطان
==================
أفاد باحثون كنديون بأن البروكلي يحمي المعدة من السرطان والقرح، وذلك لأنه يحتوي على مادة كيميائية تعرف باسم "السالفورافين" تستطيع قتل البكتيريا المسببة لقرح المعدة.

وأوضحت الدراسة أن مادة "السالفورافين" لها القدرة على قتل هذه البكتيريا، سواء كانت داخل خلايا جدار المعدة أم خارجها، بالإضافة إلى أنها تساعد على خفض ضغط الدم وتقليل الإصابة بجلطة القلب.

وخلصت الدراسة إلى أن البروكلي غنى بالبوتاسيوم والزنك والفوسفور، بالإضافة إلى أنه يساهم فى خفض الوزن والمحافظة على الصحة

_________________
لا تنسونى من صالح دعائكم بظهر الغيب امانه
د\على الازرق
يا قارئ خطي لا تبكي على موتي..

فاليوم أنا معك وغداً في التراب

فإن عشت فإني معك وإن مت فللذكرى...

ويا ماراً على قبري لا تعجب من أمري..

بالأمس كنت معك وغداً أنت معي...

أموت و يبقى كل ما كتبته ذكرى

فيا ليت كل من قرأ خطي دعا لي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alyalazrak.ahlamontada.com
 
حقائق علمية مذهلة : المستكة تقتل خلايا سرطان القولون وتكافح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الازرق الاسلامى :: المنتديات الطبية :: منتدى الطب النبوى والطب البديل-
انتقل الى: